افتتاح محطة طلال أبوغزاله للمعرفة في جامعة عمان العربية وتوقيع اتفاقيات ثنائية

عمان – شهدت جامعة عمان العربية افتتاح محطة طلال أبوغزاله للمعرفة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان، والسيد لؤي أبوعصبه ممثلا عن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، كما تم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين. 

وحضر حفل الافتتاح السيد جمال فريز نائب رئيس مجلس الإدارة في الميثاق العالمي للأمم المتحدة والأستاذ الدكتور علي آل إبراهيم نائب رئيس مجلس ادارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية – دولة البحرين عبر الـZOOM   وعدد من ممثلي "أبوغزاله العالمية" ومن عمداء الكليات في الجامعة. 

وخلال الحفل أعرب الدكتور الوديان عن اعتزازه بهذا التعاون المثمر مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، مشيرا إلى أن هذه المحطة ستكون بمثابة منصة تفاعلية توفر بيئة تعليمية متكاملة تدعم الإبداع والابتكار لدى الطلاب. كما أعرب عن اعتزازه بالعلاقة التي تربط الجامعة بالمجموعة، مؤكدا أن افتتاح المحطة في الحرم الجامعي سينعكس بالفائدة على طلبة الجامعة والمجتمع المحلي بتسليحهم بالدبلومات والدورات التدريبية المتخصصة.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ أبوعصبه عن شكره وامتنانه لجامعة عمان العربية ممثله برئيسها على دعمه المستمر وتعاونه المثمر في تحقيق هذا المشروع، مؤكدا على أهمية تعزيز المعرفة والتعليم والتنمية المستدامة في المنطقة. كما أشار إلى أن افتتاح محطة طلال أبوغزاله للمعرفة في كلية تكنولوجيا المعلومات يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية المجموعة في تعزيز المعرفة والتعليم والتنمية المستدامة، مؤكدا أن المحطة ليست مركزا تعليميا فحسب، وإنما هي خطوة هامة نحو بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

من جانبه قال الدكتور علي آل ابراهيم نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية، أن الشبكة تؤمن أن الدكتور أبوغزاله "يسبق الزمن بعمله ومعرفته"، حيث تحدث في أحد المؤتمرات في قطر عام 1992 عن التجارة الإلكترونية، مشيرا إلى تكريم الشبكة في آذار الماضي للدكتور أبوغزاله كأحد الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في مجالات الخدمة المجتمعية، وتعزيز المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة. 

وتضمن الحفل توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات تكنولوجيا المعلومات، الاعتماد المؤسسي والبرنامجي للجامعات والدورات التدريبية المختلفة وقّعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد الوديان، وعن مجموعة طلال أبوغزاله لؤي أبوعصبه مندوبا عن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كما تم افتتاح مركز لبيع منتجات طلال أبوغزاله للتقنية في محطة المعرفة.