رئيس وزراء لبنان يرعى افتتاح مصنع طلال أبوغزاله للتقنية "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية

الرئيس ميقاتي يثني على جهود الدكتور أبوغزاله في تمكين الشباب العربي من اكتساب المهارات التكنولوجية وتطويرها

الرئيس ميقاتي: افتتاح مصنع "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية نقلة وتحوّل في مسيرة الجامعات اللبنانية

الرئيس ميقاتي يتسلّم "تابلت" من انتاج "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية

بيروت - رعى دولة رئيس الوزراء اللبناني، السيد نجيب ميقاتي، حفل افتتاح مصنع شركة طلال أبوغزاله للتقنية "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية – فرع الفنار، وذلك بحضور وزير الصناعة الأستاذ جورج بوشيكيان، ووزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، ورئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور بسام بدران، وممثل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله الأستاذ برهان الأشقر.

وأثنى دولة الرئيس ميقاتي على جهود سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في دعم شباب الوطن العربي والشباب اللبناني وتمكينهم من اكتساب المهارات التكنولوجية وتطويرها على أرض الواقع. وقال إن افتتاح فرع مصنع "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية يشكّل مناسبة استثنائية تنسجم مع جهود الجامعة اللبنانية التي استعادت بريقها وموقعها العلمي المتميّز داخليا وخارجيا، ويؤكد استمرار مساعي القائمين على الجامعة لتحقيق التميّز في الصناعة التكنولوجية والبحث العلمي.

وأضاف الرئيس ميقاتي أن مصنع الالكترونيات الذي جرى افتتاحه سيتحوّل إلى مكان للابداع والابتكار، إضافة إلى الانتاج، وسيكون له تأثير ايجابي على المجتمع الجامعي والصناعة الوطنية.

وتابع "نتشارك اليوم حفل افتتاح هذا المصنع بمجمّع بيار الجميل الجامعي، وهي الخطوة التي تشكّل تحوّلا في مسيرة الجامعات اللبنانية التي تخطو بثبات نحو تعزيز الابتكار، وتفتح آفاق واعدة أمام الأجيال الشابة عبر ربط التعليم بالقدرات التقنية العالمية، ودعم الصناعة المحلية عالية الجودة، لتنافس مثيلاتها من المستوردة على يد خبراء وأساتذة وطلاب من داخل الجامعة".

وأشار دولة الرئيس إلى أن افتتاح هذا المصنع يأتي كثمرة تعاون مشترك بين الجامعة اللبنانية ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية ممثلة بشخص رئيسها الدكتور طلال أبوغزاله، وهو المؤمن بقدرة شباب الوطن العربي والشباب اللبناني على اكتساب المهارات التكنولوجية وتطويرها على أرض الواقع، اضافة إلى تبنّي تصاميم الأساتذة والخريجين ومنحهم براءات اختراع ووضعها ضمن خطوط الإنتاج.

وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل والتام لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله الذي منعه عارض صحي من حضور حفل الافتتاح، موجّها التحية والتقدير لسعادته.

وفي نهاية الحفل، سلّمت الدكتورة منال خاطر بصفتها مديرة المصنع أول انتاج من مصنع طلال أبوغزاله في الجامعة اللبنانية، وهو عبارة عن جهاز تابلت من إنتاج "تاج تيك"/ فرج الجامعة اللبنانية، فيما قام دولته بجولة في المصنع، اطلع خلالها على الجهود المبذولة في هذا السياق".