طلال أبوغزاله يعلن اقامة مصنع لأجهزة الكمبيوتر والتابلت والهاتف الذكي في لبنان

بيروت - أكد مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، فخره واعتزازه بافتتاح مصنع "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية، معبّرا عن شكره وعرفانه لجمهورية لبنان التي احتضنته لاجئا عام 1948 وهو في العاشرة من عمره، بعدما هاجر من فلسطين إلى بلدة الغازية جنوب لبنان.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ممثل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، الأستاذ برهان الأشقر، خلال حفل افتتاح مصنع "تاج تيك" في الجامعة اللبنانية، والذي رعاه دولة رئيس وزراء لبنان الأستاذ نجيب ميقاتي، وبحضور وزير الصناعة الأستاذ جورج بوشيكيان ووزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي ورئيس الجامعة البروفيسور بسام بدران.

وقدّم الدكتور أبوغزاله نفسه للحضور من كبار الشخصيات السياسية والأساتذة والاداريين والطلبة في الجامعة اللبنانية على أنه "مواطن عربي صُنع في لبنان"، سائلا الله عزّ وجلّ أن يعينه على "ردّ الجميل" لهذا البلد الذي احتضنه لاجئا وعلّمه وثقّفه وبناه، وانطلق منه نحو العالمية.

وقال الدكتور أبوغزاله: "أعود اليوم وبعد نصف قرن لم أنقطع خلالها أبدا، لأعلن عن إقامة مصنع الأجهزة الإلكترونية الذي سيُصنع فيه الكمبيوتر والتابلت والهاتف الذكي، وإنني أعتبر هذا المصنع شراكة مع لبنان ممثلا بالجامعة اللبنانية، وأقدّم هذا المصنع وتمويله هدية إلى لبنان الحبيب، بهدف التعبير عن فضل لبنان الذي صنعني".

ولفت ممثل أبوغزاله إلى أن سعادة الدكتور طلال كان يعطي أهمية بالغة لهذه المناسبة العظيمة، وبشكل دفعه للقدوم بطائرة خاصة ليشارك في إطلاق هذا الانجاز العظيم، وذلك رغم وجود مناسبة خاصة تتمثّل بعقد قران حفيده الأول بين تسعة أحفاد، والذي أقيم دون أي مظاهر احتفائية نظرا للأوضاع في قطاع غزة وجنوب لبنان.

واختتم الدكتور أبوغزاله حديثه بتوجيه التهنئة والتبريك للحضور والعرب جميعا بمناسبة انتصار المقاومة على العدوّ الصهيوني.