خدمات استشارات تقنية المعلومات والاتصالات

تقدم طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية مجموعة واسعة من الخدمات للعملاء في السوق المحلي والعالمي، بما في ذلك:

 خدمات تدقيق تقنيةالمعلومات والاتصالات

  • التدقيق العام في ضوابط الحواسيب:تقوم خدمة التدقيق العام في ضوابط الحواسيب في شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية بتحديد ما إذا كانت المؤسسة لديها ضوابط داخلية فعالة توفر ضمانًا مقبولاً بأن أهداف العمل والإجراءاتوالتحكم سيتم تحقيقها وأنه سيتم تفاديالأعطال والمشاكل أو اكتشافها وتصحيحها في الوقت  المناسب.


 

  • التدقيق على أنظمة التطبيقات:تحدد خدمة تدقيق أنظمة التطبيقات في شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية ما إذا كانت خدمات نظام معلومات المؤسسات والموارد تحمي الأصول بشكلٍ كافٍ، وتحافظ على سلامة البيانات وتكاملها وتوفر معلومات ملائمة وموثوق بها، وتحقق الأهداف التنظيمية بفعالية، وتستهلك الموارد بكفاءة.

 

 

خدمات أمن وحوكمة تقنيةالمعلومات والاتصالات

 

  • إطار عمل COBIT(التقييم والتنفيذ والإشراف):توفر خدمة إطارعمل COBIT(التقييم والتنفيذ والإشراف) من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية نموذجًا مقبولا وقابل للتطبيق لإدارة وحوكمة تقنية المعلومات في المؤسسات للاستفادة من القيمة المضافة لتقنية المعلومات والسيطرة على المخاطرالتقنية المرتبطة بها.

 

  • ISO27001: تساعد خدمة تطبيق نظام أمن المعلومات 27001 ISOالمؤسسات في إنشاء نظام لإدارة أمن المعلومات الخاص بها وفقا لمعايير 27001 ISOبالإضافة الى تنفيذه ومراقبته ومراجعته وصيانته وتحسينه بصورة مستمرة وفقا لهذه المعايير.

 

  • تطوير سياسات وإجراءات تقنية المعلومات والاتصالات: تساعد خدمة تطوير سياسات وإجراءات تقنية المعلومات والاتصالات المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات في تجميع وتطوير سياساتها المتعلقة بتقنية المعلومات بطريقة تلائم بيئاتها وجوانب عملها؛ من أجل توفير الحوكمة والإدارة الفعالة لتقنية المعلومات في المؤسسات.

 

  • استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث:تساعد خدمة استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولي المؤسسات عن طريق تجهيزهم بخطة لمواجهة الكوارث بمرونة والاستمرار بالأعمال بعدها بالإضافة الى تحديد مواطن الضعف في نظام تقنية المعلومات الحالي لها، أو إجراءات النسخ الاحتياطي والاسترداد.

 

  • تقييم نقاط الضعفوالثغرات الأمنيةفي الشبكة:تتيح خدمة تقييم نقاط الضعف والثغرات الامنية في الشبكة للمؤسسات إمكانية السيطرة على أمان شبكاتهم والتخلص من التهديدات بثقة، عن طريق توفير نهج لأفضل الممارسات الأمنية لإدارة الثغرات وضمان معالجتها.

 

  • اختبار الاختراق:تساعد خدمة اختبار الاختراق التي تقدمها شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات في تقييم أمان أنظمة الحاسوب والشبكات الخاصة بها عن طريق محاكاة هجوم من قِبل مستخدم مخرب.

 

  • إطار عمل ITIL(التقييم والتنفيذ والإشراف):تعتبرخدمة ITIL Framework (التقييم والتنفيذ والإشراف) الخاصة بـشركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية مثال لفوائد اعتماد الشركات ل ITILكمرجعية لأفضل الممارسات في إدارة خدمات تقنية المعلومات والأعمال؛ وتشمل هذه الفوائد تطوير الخدمات ورفع الكفاءة وتحسين توافق تكنولوجيا المعلومات والأعمال. حيث تعتبر ITILوسيلة لتحقيق التوافق مع معيار ISO / IEC 20000.

 

  • ISO 20000:توفر خدمة تطبيق المعيار 20000 ISOالمقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية للمؤسسات سيطرة مستمرة وكفاءة أكبر وفرصًا للتحسين المستمر من خلال تبني نهج يستند على معايير ISO 2000المتكاملة لتقديم الخدمات بفعالية لتلبية متطلبات العملاء والعمل.

 

  • نظام إدارة جودة قسم تقنية المعلومات:تساعد خدمة نظام إدارة جودة قسم تقنية المعلومات في شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات على تحديد وقياس ومراقبة وتحسين اجراءات العمل المختلفة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين الأداء؛ وبالتالي، فإن إجراءات العمل تصبح سلسة ومنظمة، وسهلة السيطرة والتدقيق.

 

  • :ISO 22301تساعد  خدمة تطبيق المعيار 22301 ISOالمقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات على ترتيب الأوليات وفهم التهديدات التي تواجه المؤسسات. حيث يحدد هذا النظام المتطلبات اللازمة لتقليل احتمالية التعرض لحوادث والحد من آثارها السلبية كما يشرح طريقة التعافي من مضاعفاتها.

 

استشارات تخطيط موارد المؤسسات (ERP)

تبنىهذه الخدمة حول التوجه الاستراتيجي للعميل والنتائج التي يرجوهامن استخدام تقنية تخطيط موارد المؤسسة (ERP). ويشمل ذلك الاطلاع على دورة العمل والوثائق والنتائج من عمليات التدقيق السابقة من أجل إصدار وثيقة متطلبات تخطيط موارد المؤسسة تعكس بدقة بيئة العميل وحاجته إلى تقنية تخطيط موارد المؤسسة (ERP).

  • تقييم جاهزية المؤسسة لتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسة:تساعد خدمة تقييم الجاهزية لتخطيط الموارد المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات في تحديد وضعها الحالي ومدى استعدادها لتطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسة، وقدرتها على التكييف مع التغيير المتوقع، وتحديد نقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين.

 

  • تدقيق نظام تخطيط موارد المؤسسة:تساعد خدمة تدقيق نظام تخطيط موارد المؤسسة المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات في التأكد من كيفية تطبيقها لنموذج عمل تخطيط موارد المؤسسة ضمنإجراءاتها العملية، وفي التحقق مما إذا كانت تحصل على النتائج التي تسعى اليها.

 

خدمات استشارية في مجال تقنيةالمعلومات والاتصالات

 

  • التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات:تساعد خدمة التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات والاتصالات المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات في تحديد التوجه الاستراتيجي للمؤسسة، واتخاذ القرارات المتعلقة بتخصيص مواردها لتحقيق هذه الاستراتيجية.

 

  • إدارة التغيير التكنولوجي:تساعد خدمة إدارة التغيير التكنولوجي المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية المؤسسات على الانتقال بطريقة منتظمة ومسيطر عليها إلى الوضعالذي تسعى له مستقبلا من حيث إجراءات العمل والتطبيقات والبنية التحتية للمؤسسة.

 

  • إدارة الموردين:تدمج خدمة إدارة الموردين المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية جميع العمليات المتعلقة بالموردين، وتساعد المؤسسات بدءًا من اختيار الموردين مروراً بتطوير طلبات استدراج العروض ووثيقة الشروط المرجعية الخاصة بها، وحتى إدارة عمليات التواصل بالموردين، وإدارة أداء الموردين.

 

الإشراف على إدارة المشاريع والتنفيذ:توفر خدمة الإشراف على إدارة المشاريع والتنفيذ المقدمة من شركة طلال أبوغزاله لتقنيات المعلومات الدولية منهجًا منتظمًا لإدارة المشاريع التي تنفذها المؤسسةبغض النظر عن حجمها ومدتها وتعقيدها، بالإضافة الى إدارة المخاطر الكامنة في المشروع، إلى أن يتم إنجازه بنجاح.